الرئيسيةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

أهلا وسهلا بك إلى منتديات مثقف دوت كوم
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

يرجى وضع اعلانات المواقع والإعلانات التجارية في القسم المخصص لها من هنا منعاً للحذف


منتدى مثقف دوت كوم :: الأقسام الأسرية :: عالم حواء - سيدتى - عالم المرأة - عالم المتزوجات - عالم النساء - منتدى عالم حواء - منتدى عالم المرأة

شاطر

الإثنين 01 مايو 2017, 5:42 pm
رقم المشاركة : ( 1 )
عضو محترف
عضو محترف

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 1063
تاريخ التسجيل : 30/04/2017
التقييم : 0
السٌّمعَة : 10
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
مُساهمةموضوع: تصرفات تدمر زواجك ، احذرى هذه التصرفات


تصرفات تدمر زواجك ، احذرى هذه التصرفات



تصرفات تدمر زواجك ، احذرى هذه التصرفات







لكل شخصية خصائصها ومميزاتها وعاداتها، ولكل علاقة مشاكلها الخاصة بها ولكننا جميعا دون وعي نقوم بتصرفات نابعة من شخصيتنا تحفز هذه المشاكل والنزاعات حتى وأن كنا لا نحبها. إذا كنت لا تعرفين ما الذي يسبب النزاعات في بيتك، فقد قمنا بتلخيص أهم المشاكل الشائعة التي تسبب النزاعات بين الأزواج، فحاولي تجنبها.



أنت تعرفين كل شيء.

لربما كان لديك كل الأجوبة، لكن مقاطعة زوجك بشكل مستمر للإشارة إلى أخطائها في كل شيء يقوله يمكن أن يسبب له الإحباط والانزعاج منك. كل شخص يملك حرية التعبير عن رأيه (حتى لو لم تكن تناسبك)، لذا حاولي قدر الإمكان بلع لسانك وتجنب المشاكل غير الضرورية.



عدم التواصل بالكلام.

يجب أن يكون الحوار الطريق الأساسي للتواصل بينكما، إذا كنت تريدين أن تنجح علاقتكما. إذا شعرت بالانزعاج من شيء ما قاله أو فعله، أخبريه بطريقة لطيفة وفي نفس الموقف، لا تحملي الضغينة في قلبك أو تصمتي وتتوقعي أن يخمن ذلك بنفسه. مناقشة المشاكل أولا بأول تنظف النفوس والأجواء المنزلية.



الدنيا لا تدور حولك.

هذا فخ يسهل السقوط به، لأنك لن تدركي بأن ما تقومين به أمر سيء. لكن راقبي نفسك عندما تتحدثي مع الشريك، هل تدور كل المطالب والاحتياجات والرغبات حولك. هل أنت محور وسبب كل نقاش ونزاع. تذكري بأن الدنيا لا تدور حولك ومصير بيتك يكمن في النظرة العادلة والمتساوية في الواجبات والحقوق.





الموضوع الأصلي : تصرفات تدمر زواجك ، احذرى هذه التصرفات // المصدر : منتديات فتكات العربية


توقيع : بنت بلدي






الــرد الســـريـع
..




تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة







جميع الحقوق محفوظة © 2018 منتديات مثقف دوت كوم

http://forums.mothaqf.com



Top