الرئيسيةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

أهلا وسهلا بك إلى منتديات مثقف دوت كوم
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

يرجى وضع اعلانات المواقع والإعلانات التجارية في القسم المخصص لها من هنا منعاً للحذف


منتدى مثقف دوت كوم :: الأقسام الأسرية :: عالم حواء - سيدتى - عالم المرأة - عالم المتزوجات - عالم النساء - منتدى عالم حواء - منتدى عالم المرأة

شاطر

الخميس 13 أبريل 2017, 11:42 pm
رقم المشاركة : ( 1 )
عضو مجتهد
عضو مجتهد

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 230
تاريخ التسجيل : 19/03/2017
التقييم : 0
السٌّمعَة : 10
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
مُساهمةموضوع: حياتنا تختلف كثيرا


حياتنا تختلف كثيرا






بعد الزواج ، خصوصاً إذا كنت تحافظين على وظيفتك. لقد قسّمت يومك الى أجزاء مختلفة وربّما لم تعودي تستطيعين التوفيق بينها أو حتى إتمام واجباتك الزوجية والعائلية وحتى العمليّة بشكل جيّد. لذا،
إليك خمس نصائح بسيطة ستسهّل عليك حياتك،كى تتمكنى من التوفيق فى عملك و منزلك و زوجك:-

1- ضعي جدولاً بأهم الأمور التي عليك إتمامها في المنزل، كما جدولاً آخر بما يتوجّب عليك الإنتهاء منه في العمل. وبهذه الطريقة ستعرفين كيف توفّقين بين مواعيدك وواجباتك، وفي الوقت المناسب بحسب ما ورد في هذا الجدول.


2- تشاركي الواجبات المنزليّة مع زوجك، لأنك وحدك ستشعرين بأنك تحملين حملاً مضاعفاً. ولا بأس في تلقين الأطفال بعض الواجبات التي عليهم الإهتمام بها بنفسهم، مثال توضيب ألعابهم بنفسهم، أو ترتيب غرفتهم. هذا سيخفّف عنك بعض الأعباء الصغيرة.


3- إتركي العمل في العمل، ولا تشغلي بالك في المنزل بما ينتظرك في المكتب. هذا سيرهقك ذهنيّاً ونفسيّاً. إتركي منزلك مكاناً آمناً وهادئاً للعائلة والنشاطات في المنزل فقط.


4- خصّصي عطل الأسبوع للأنشطة العائلية. هذه هي الطريقة الأفضل للفصل بين العمل والمنزل، فالأنشطة خلال عطلة نهاية الأسبوع ستساعدك في التوفيق بين الإثنين.

5- ضعي خططاً وبرنامجاً للتوفيق بين المنزل والعمل. يمكن أن يكون الأمر صعباً، لكنك ستتفاجئين حين تلمسين سهولة تطبيق الخطط التي أعددت لها، لأنها ستريحك من نواحٍ أخرى





الموضوع الأصلي : حياتنا تختلف كثيرا // المصدر : منتديات فتكات العربية


توقيع : بنت رقيقة وكيوت






الــرد الســـريـع
..




تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة







جميع الحقوق محفوظة © 2018 منتديات مثقف دوت كوم

http://forums.mothaqf.com



Top